ادخال تعديلات جذرية على كاميرات المراقبة الذكية !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ادخال تعديلات جذرية على كاميرات المراقبة الذكية !!

مُساهمة من طرف harry poter في 9/3/2007, 11:26 pm

يعتزم العلماء إدخال تعديلات جذرية على كاميرات المراقبة، بإضافة برامج كمبيوتر تحولها إلى أجهزة "ذكية" قادرة على تحديد طول الشخص المراقب، وأسلوب سيره، بشكل يكشف ما إذا كان يحاول إخفاء أسلحة أو ممنوعات تحت ملابسه مما سيحوّل تلك الكاميرات من "مراقب صامت" إلى "محلل ذكي."



وقد بدأ الجيش الأمريكي بالفعل باستخدام كاميرات تعتمد تلك التقنيات في العراق لرصد أي "تصرف مشبوه،" والعمل على منع الجريمة قبل حدوثها بدل الاكتفاء "بالدور السلبي" الحالي الذي لا يقوم سوى على تسجيل الأحداث الدائرة أمامها،



ويراهن معدو تلك التعديلات على إحداث "ثورة" في مجال الأمن، ففي حين تنتشر آلاف كاميرات المراقبة اليوم في معظم مرافق مدن العالم اليوم سواء في الطرقات أو المدارس أو المحلات أو الحافلات العمومية لمنع الجرائم، تبقى الحاجة قائمة إلى العنصر البشري الذي يقوم بتحليل معطيات أشرطة المراقبة.



غير أن إيجاد "الكاميرا الذكية" سيتيح تخصيص عدد قليل من الموظفين لمتابعتها، كما سيسمح بتوسيع هامش استعمالها في المرافق العامة كما في المنازل.



وقد بدأت بعض المدن الأمريكية بالفعل باستخدام تلك التكنولوجيا، حيث بات بوسع كاميرات المراقبة في واشنطن وشيكاغو إنذار الشرطة بوجود إطلاق نار.



بينما تقوم أجهزة مماثلة في مدينة بلتيمور بتسجيل معلومات عن كل من يرمي نفايات في غير أماكنها المخصصة أو يستخدم علب الرذاذ الملون في الكتابة والرسم على الجدران، وفقاً للأسوشيتد برس.



كما تحتفظ بعض صالات القمار كاميرات بصور المقامرين المخادعين لمنعهم من دخول الصالات مجدداً.



وفي هذا السياق قالت باتي غيلسبي، وهي مديرة أحد مراكز تطوير كاميرات المراقبة التابعة للجيش الأمريكي بولاية ميريلاند "إذا كانت الكاميرات بمثابة العيون فبرامج الكومبيوتر التي تضاف إليها هي بمثابة الدماغ."



بالمقابل استعرضت راما شيلابا، أستاذة الهندسة بجامعة ميريلاند الأمريكية، برنامج الكاميرات الذكية الذي طورتها، والتي تكشف وجود أشياء مخبئة تحت الملابس من خلال تحليل أساليب سير البشر.



وبفضل هذا البرنامج، الذي شرعت قوات مشاة البحرية الأمريكية باستخدامه في العراق، بات بوسع الكاميرات التحذير من وجود أسلحة مخبئة أو حقائب مشبوهة.



إلا أن بعض المراقبين حذر من التسرع في التعويل على تلك الكاميرات في الوقت الحالي، مع إهمال العنصر البشري، مشددين على أن تلك التكنولوجيا لا زالت في طورها التجريبي
avatar
harry poter
مشرف
مشرف

ذكر عدد الرسائل : 118
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/03/2007

عضو ممبز
نقاط التميز: 10
وصف:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ادخال تعديلات جذرية على كاميرات المراقبة الذكية !!

مُساهمة من طرف الامبراطور زيدان في 10/3/2007, 6:13 pm

جزاك الله كل خير
واصل معنا
ولا تحرمنا جديدك
أو تبخل علينا به
فنحن في انتظارك وانتظار

جديدك دائما
ولا تبخل علينا بقلمك السحري الرائع

والعجيب
موفق اخي

وبارك الله فيك

على الموضوع الأكثر
من رائع
وننتظر جديدك

معنا بفارغ الصبر
دمت بود واحترام

كبيرين

تحية أخوك
الإمبراطور زيدان
[size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]
avatar
الامبراطور زيدان
Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 530
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/03/2007

عضو ممبز
نقاط التميز: 15
وصف:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى