||!!|| خطــط لتزيـــن غرفـة النــــوم ||!!||

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

||!!|| خطــط لتزيـــن غرفـة النــــوم ||!!||

مُساهمة من طرف الامبراطور زيدان في 24/3/2007, 1:22 pm

غرفة نومك هي المكان الاكثر خصوصية في منزلك، فهي لك بسريرها وستائرها ودولابها، حتى مصابيح الكهرباء فيها فان اردت تغييرها، لا تترددي ولا ترتبطي باسلوب الديكور الدي اتبعتيه في غرف منزلك الاخرى. تخلي عن التقليد واثثيها بما ترتاح له عيناك ونفسيتك!! الاسألة العشرة التالية ستساعدك في وضع المخطط الاساسي لتنظيم ديكور غرفتك، من خلالها ابدأي باختيار الاثاث الدي ترتاحين له، على ان تاخدي بعين الاعتبار مساحة الغرفة وهده نقطة مهمة ثم باشري بالعمل .

1) من سيشغل الغرفة؟
- انت وزوجك - انت فقط

الاجابة على هدا السؤال ستحدد حجم السرير الدي ستختارينه، لان حجمه سيتحكم بالمساحة المتبقية في الغرفة واماكن التخزين. 2) مادا ستخزنيين في غرفة نومك؟


- احدية - اكسسوارات - بياضات - مجوهرات وقطع ثمينة - كتب ومجلات - تلفاز وفيديو ومسجل - آلات تمارين رياضية - ادوات تجميل الاكثار من ادوات التخزين يحتاج الى مساحة كبيرة، وايظا الى التنظيم والترتيب وال لم تعد غرفتك ملجأ لامنك وراحتك 3) اين تريدين مصابيح الانارة؟


- قرب السرير - فوقه - قرب او فوق طاولة الزينة - في السقف فقط هل تقرأين في الليل ولا تريدين ازعاج زوجك بالضوء؟ هل تحتاجين ضوءا قويا عندما تضعين الماكياج؟ او عندما تعملين في مكتبك الصغير؟ فالاضاءة في غرفة النوم تتسلسل من خفيفة ورومانسية الى قوية وعملية 4) كيف ستستخدم الغرفة؟


- غرفة نومك - للضيوف - لك ولطفلك لان غرفة الضيوف لا بد ان تكون دائما في حلة ممتازة لك ولطفلك لابد ان تحوي سريرا خاصا به اما غرفة نومك فهي واحتك المفضلة

5) ما هو مخططك لاستخدام غرفة النوم؟
- للراحة - للتأنق والمكياج - للدردشة على الهاتف - لمشاهدة برامجك المفضلة - للاستماع للراديو - للقراءة - لمزاولة التمارين الرياضية حجم الغرفة سيحدد اي النشاطات تختارين، خدي مقاسات المساحة جيدا قبل تحديدجواب هدا السؤال.

6) ما هي انسب الارضيات؟
- سجاد لكل ارضية - قطع سجاد صغيرة - سيراميك - رخام فكري بالامان والنظافة، الرخام والسيراميك اسهل تنظيف لكنه اخطر على سلامة الاطفال وكبالر السن ايظا فكري بما ستدوس عليه قدماك الحافيتان بعد تـــــــرك الفراش

7) اي اسلوب استخدمت في غرفة نومك؟
- الحديث - العصري - الريفي - التقليدي

8) ماهو نوع الاثاث الموجود في الغرفة حاليا؟
- سرير - فراش - طاولة زينة - ارفف لبعض الكتب - اريكة - طاولة - مكتب معظم السيدات يخطأن بوضع اثاث كثير في غرفة النوم، وعليك ان تخططي جيدا لما ستضعينه في غرفتك الى جانب السرير

9) ما هو الاثاث الدي ستشترينه لغرفة نومك؟
- سرير - دولاب ملابس - منضدتين

10) ما هي الآلات الكهربائية التي تحتاجينها في غرفتك؟
- ساعة منبه - تلفاز - فاكس - تلفون - كمبيوتر - مجفف شعر - جهاز اتصال بطفلك فكري بالاسلاك وكيفية اخفائها بالاضافة الى نقطة الكهرباء الرئيسية

أفكار لغرفة نوم جميلة
غرفة النوم هي المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا ، ولكن حتى الآن هو المكان الأكثر اهمالا عندما يتعلق الأمر بالتزيين والتجميل ، وهنا بعض الأفكار الرائعة لتزيين غرفة نومك.

(1) أعيدي ترتيب الغرفة : الترتيب الجديد يجعل غرفة النوم تبدو دائما جديدة ، ولا تكوني خائفة من الترتيبات الجديدة لغرفة نومك ، فيمكنك وضع السرير في وسط الغرفة أو على زاوية أيضا .

(2) استفيدي من المفارش وأكياس المخدات القديمة : تستطيعين استخدام هذه الأشياء التي تملكينها لتزيين وتجميل طاولة في الغرفة أو حتى وضعه على مؤخرة السرير أيضا . واذا كان بالفعل لديك مجموعة وسائد مرمية على السرير فيمكن لف هذه الأقمشة حول الوسائد المرمية لنظرة جديدة .

(3) أضيفي النباتات لغرفة نومك : ابحثي في منزلك عن نباتات قد تبدو جميلة لوضعها في غرفة نومك ، واذا كانت لديك نبتة في غرفة نومك فغيري مكانها فقط .

(4) أضيفي الصور والذكريات لغرفتك : ضعي صورة لك ولأطفالك وهم صغارا بجانب السرير ، ويمكن تعليق طرحة عرسك في غرفة نومك بطريقة جميلة

(5) روائح جميلة لغرفتك : يمكنك اضفاء رائحة جميلة لغرفتك بنزع بعض من بذور البرتقال ومن ثم تجفيفها وخلطها مع أي نوع من البهارات الحلوة القرفة أو الزنجبيل - وضعيها في وعاء صغير مفتوح ويمكن تعليقه أو وضعه على طاولة في غرفتك ، وفي الصيف ضعي زهورا في غرفتك.

تعتبر غرفة نومك المكان المفضل لك والاكثر خصوصية في المنزل بأكمله. فهي عالمك الخاص الذي تطلقين فيه العنان لنفسك وترتاحين بعد يوم عمل شاق ومرهق، لذا لا بد من مراعاة بعض المعايير الضرورية في اختيار السرير المناسب وبالمواصفات المريحة والعملية لتبدأي نهارك بنشاط وحيوية. «سيدتي» تقدم لك اليوم دليلك لاختيار السرير المناسب، وتزودك ببعض النصائح العملية لتضيفي لمستك الخاصة والمميزة لغرفتك. يعتبر شراء سرير جديد أمراً سهلاً للغاية عند البعض، الا انه عكس ذلك تماما اذا اردنا التقيد بالمواصفات المثالية لشراء السرير المناسب الذي يؤمن راحتك ويحافظ على سلامتك. وعالم الأسرّة غني بالموديلات الحديـثة اليوم التي قـد تستهويـك. فهناك السرير المعدني النحاسي أو الحديدي أو الفولاذي إضافة الى الخشبي بتصميماته المتنوعة والانيقة.

السرير المثالي

• القياس الادنى للسرير المزدوج 135 سم، وكلما كان عرض السرير كبيراً كان ذلك أفضل لك، شرط ان لا يتعارض مع حجم الغرفة.
• ارتفاع السرير يسهل عملية النهوض والاستلقاء. وهذا ما تفضله الكثيرات، ولا ضرر من اقتناء سرير منخفض نسبيا.
• من المهم جدا أن لا يزيد طول السرير أكثر من 15 سم عن طولك.
• المرتبة أو فراش السرير عنصر أساس في السرير المثالي، وهي ثلاثة انواع: الصلبة والمتوسطة الصلابة واللينة. وينصح الاختصاصيون باختيار المرتبة الصلبة للواتي يعانين من مشاكل واوجاع في الرقبة والظهر، أما المرتبة اللينة فهي مريحة جدا للنوم الا ان مشاكلها تأتي على المدى البعيد وتسبب الما واوجاعا في الظهر، وتعد المرتبة المتوسطة الصلابة أفضلها.وللحصول على افضل النتائج ينصح بتقليب المرتبة مرة كل ثـلاثة اشهر لتنظيم مستوى الحشو فيها.







نصائح

- احرصي على ان يواجه السرير منظراً طبيعياً مريحاً للنظر، أو نافذة تشع اشعة الشمس من خلالها. - اختـاري الالوان الطبيعية للغرفة كالبيج والابيض والزهري الفاتح، فهي الوان ناعمة ومريحة للعين. - للإضاءة دور مهم في غرفة نومك، فاحرصي على وضع الاباجورات بجانب السرير لتسهل عليك القراءة قبل النوم، كما أن مصابيح الحائط (الابليكات) تضفي على غرفتك جوا رومانسيا ناعما. - اختاري اللوحات الناعمة والرقيقة للغرفة، فهي ستطبع الغرفة بجو هادئ ومريح.
- ينصح المختصون بتغيير السرير كل 9 سنوات تجنبا لمشاكل انت في غنى عنها.
- تجنبي شراء سرير مستعمل، واشتري السرير الذي يناسب ميزانتك.
- احرصي على ان تتركي حوالي 38.1 سم فراغا حول السرير.
- اضيفي دائما حوالي 7 سم الى طول ملاءة السرير.
- اختاري الستائر ذات النقوش الرقيقة الناعمة وذات الالوان الهـادئة التي تنـاسب اثـاث غرفتك.

بعض الأفكار لتجديد غرفة نومك

موضوع غرفة النوم يطول الحديث عنه و هو واحتنا الخاصة التي نسكن إليها أكثر ساعات يومنا . يمكن عمل تغييرات كبيرة في غرفة النوم بدون الاضطرار إلى تغيير الأثاث فمجرد تغيير النظام اللوني فيها يجلب الإحساس بأن المكان جديد، الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.

نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك .. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب:
1ـ تغيير مفرش السرير :
هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك, و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان. يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة وغيره.

2ـ الإضاءة :
إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة “ الأباجورات “ وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك, و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم و لمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع .

3ـ الإكسسوارات :
و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي, لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح , و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة. 4ـ تغيير ترتيب الأثاث : حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة , مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا ..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد.

الامبراطور زيدان
Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل: 530
العمر: 22
تاريخ التسجيل: 09/03/2007

عضو ممبز
نقاط التميز: 15
وصف:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى